منتديات قصي مامون
مرحبا بكم في منتديات قصــــــــي مامون واتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات

منتديات قصي مامون

بـــــــــــــــوابتـــــــــــــــــكـ نحـــــــــــــــو الافضــــــــــــــــــــــل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايهما اكثر عاطفة ...... الرجل امـ المرأة؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القنصل
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 105
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 04/07/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: ايهما اكثر عاطفة ...... الرجل امـ المرأة؟؟   الأحد فبراير 06, 2011 4:29 pm

يقولون : ( طبيعة تكوين المرأة أنها تميل إلى العاطفة .... قرارات المرأة قرارات عاطفية ... دمعة المرأة قريبة لأنها مخلوق عاطفي ........إلخ )
ومثل هذه المغالطات كثيرة جداً كلها تؤكد أن المرأة عاطفية والعاطفة هي التي تتحكم فيها .. وهذه مغالطة كبيرة والظروف هي التي تسمح بترويج مثل هذه الشائعات ؟؟ كيف ؟؟ دعونا نرى
لا أدري حال الرجل قبل مائة سنة كيف كان ولكن الذي يظهر لنا في أحوالنا اليوم أن الرجل أكثر عاطفة من المرأة بمراحل .. وأعني بما أقول رجال ونساء هذا الزمن فكما قلت لا أدري قديماً كيف كان الحال.
في وقتنا هذا الرجل أكثر عاطفة من المرأة وهو حريص أشد الحرص على أن يداري هذه الصفة فيه لأنه يعتبرها نقطة ضعف .. فيكتمها ويكتمها فلا يظهر منها شيء وتصبح كل قراراتها عكس لما تأمره به عاطفته ليؤكد ويبرهن انه ليس عاطفي وأن العاطفة لا تتحكم فيه بل وليؤكد براءته من هذه الصفة وليصرف الأذهان عنه حقيقة شخصيته التي تحكمها العاطفة فإنه يروج للشائعة التي تطلقها المرأة على نفسها بأنها تتحكم فيها العاطفة

أما المرأة فهي تروج لشائعة غلبة العاطفة على شخصيتها لأنها عملية وواقعية بشكل كبير فهي تعلم أن المشاعر والعاطفة موجودة .. إذن فلا ضير لديها من أن تستغلها ...لا بلاش (تستغلها دي) نخليها .. تستفيد منها .. نعم تستفيد من العاطفة الموجودة بدل ما تكبتها زي الراجل وتجيبلها الضغط وعمرها يبقى أقصر زي ما الرجل عمره غالباً أقصر من المرأة .. لأ .. تظهر القليل من هذه العاطفة في أوقات معينة لأسباب معينة لكسب مواقف معينة.

تتعجب لما تسمع من بنات سن الزواج البنت منهم تقول لك إنها مش بيهمها الماديات وإن أهم حاجة إن اللي حيتجوزها يكون حنين ورقيق معاها ويقدرها ويحطها في عينيه .. إلخ .. كلهن بيقلن كده ..

طيب لما هو الموضوع كده ما اتجوزوش ليه لغاية دلوقت ؟؟؟؟؟ من قلة الرجالة ؟؟؟ لأ الرجالة كتير .. بس الحكاية إن الرجالة الغلابة هما اللي كتير وإن البقين الحمضانين اتقالوا لموقف معين زي ما قلنا لكن وقت الجد بيتغير كل حاجة ويبقى اهم حاجة عند البنت الشبكة والمقدم والشقة فين وفي الدور الكام وفيه اسانسير ولا لأ ؟؟؟

البنت لو اتقدم لها شابين الاتنين نفس الأخلاق ونفس المستوى الاجتماعي ونفس التعليم ونفس الشكل يعني عريسين متطابقين في كل حاجة لكن الأول يتميز بعاطفة شديدة ناحيتها رومانسي جداً وعنده مليون جنيه .. والعريس الآخر يتمتع بعاطفة نصف عاطفة الأول لكن بثروة ضعف الأول .. تفتكروا حتختار مين ؟؟؟
أوعى تقول أبو مليون !! ..
حتختار أبو اتنين مليون .. ولو سألتها إنت مادية ولا إيه ؟؟؟ حتقول لك : لأ أصله رومانسي جداً وعايش في الخيال وأنا محتاجة واحد واقعي. ( شفت ازاي والشيء لزوم الشيء)

كل الفنون التي للعاطفة جانب فيها تجد أن الرجل له السبق فيها في الشرق والغرب .. فالرسم والشعر والأدب والموسيقى كلها مجالات أبدع فيه الرجال ولا تجد للنساء ذكر فيها إلا القليل. وطبعاً السبب عندهن إن التأريخ يسيطر عليه الفكر الذكوري والمرأة في الشرق والغرب مغلوبة على أمرها .. إلخ. ولن تجد من تعترف أن العاطفة لم تكن عند المرأة أبداً دافع للإبداع مثل عند الرجل.

ونتيجة لعاطفة الرجل القوية ... دائماً ما نسمع أن فلانة ذهبت بعقل فلان وخلبت لبه لحبه الشديد لها واسألوا الأخ قيس والأخ أنطونيو والأخ شمشون وغيرهم .. أما لعقلانية المرأة فما سمعنا أبداً أن رجل ذهب بعقل امراة من حبها له.

القصد من الكلام دا كله تصحيح المفاهيم : الرجل أكثر عاطفة من المرأة والمرأة عملية جداً واقعية جداً وإن ادعت العاطفة !!.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gosy.yoo7.com
 
ايهما اكثر عاطفة ...... الرجل امـ المرأة؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قصي مامون :: الثقـــــــــــــــــــافي-
انتقل الى: